top of page
  • صورة الكاتبAlaa Aref

أفضل عيادة تصغير الأنف بدون جراحة في جدة

الأنف من العلامات البارزة في ملامح الوجه والتي تزيد من جماله وفي حالة عدم تناسب حجمها مع ملامح الوجه يسبب ذلك مشكلة كبيرة وبسبب الخوف من العمليات تتردد في حل مشكلتك لذلك سأخبرك بأفضل عيادة تصغير الأنف في جدة بدون جراحة

أفضل عيادة تصغير الأنف بدون جراحة في جدة


أفضل عيادة تصغير الأنف بدون جراحة في جدة

أن تجميل الأنف وتصغير حجمه أصبح في غاية السهولة والأمان مع عيادات رينيو التي تعد أفضل عيادة تصغير الأنف بدون جراحة وذلك باستخدام الفراكشنال ليزر.

فما هي تقنية الفراكشنال ليزر لتصغير الأنف وكيف يتم إجرائها وما هي الاستعدادات المطلوبة من الحالة قبل الليزر وكم تستغرق مدة الشفاء بعدها؟

تصغير الأنف بدون جراحة

يعد تصغير الأنف بتقنية الليزر التبخيري أو الفراكشنال ليزر من أحدث التقنيات غير الجراحية المستخدمة في تصغير حجم الأنف وتحسين مظهره ليتلائم مع باقي ملامح الوجه  وجعله أكثر تناسقاً، وهي تقنية غير مؤلمة وتتم في العيادات الطبية خلال جلسة واحدة.

تصغير الانف بالليزر بدون جراحة

تعمل تقنية ليزر CO2  أو الليزر التبخيري بإطلاق عدة حزم تستخدم الطاقة الحرارية لليزر والتى تستهدف ألياف الكولاجين في طبقات الجلد للأنف،

 ثم تعمل على تقليل حجم ألياف الكولاجين بمعدل يصل إلى 30% أثناء جلسة العلاج ، مما يؤدي إلى تصغير حجم الأنف والحصول على أنف أصغر وأنعم وأكثر تناسقاً وحدة مع باقي ملامح الوجه.

وتتميز تقنية الفراكشنال ليزر لتصغير حجم الأنف  بفاعليتها والدقة في التقنية عند خروج شعاع الليزر إذ تحتوي على ميزة الإطلاق الذكي للأشعة.

 لأنه يتم إطلاق حزمة أشعة الليزر على مرحلتين ففي المرحلة الأولى يكون إطلاق أشعة الليزر قوية وطاقتها عالية لتخترق طبقات الكولاجين في الأنف، بينما في المرحلة الثانية تطلق حزمة من أشعة الليزر أقل قوة وذلك لتقليل الضرر الحراري على الأنسجة المحيطة بالمنطقة المراد تصغيرها بالجلسة وتجنب حدوث حروق أو خطأ أثناء الجلسة.

وتستخدم تقنية الفراكشنال ليزر في تصغير الأنف السميك والدهني وذلك بفضل قدرة أشعة الليزر على رفع درجة حرارة داخل الطبقات العميقة أسفل الجلد مما يؤدي إلى رفع درجة حرارة جزيئات الماء في الخلايا الدهنية بالأنف،

وتعمل درجات الحرارة العالية على تلف الخلايا الزائدة أسفل البشرة بهدف تصغير حجم الأنف، كما وتعمل درجات الحرارة ليزر على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد واستبدالها بطبقة أكثر حيوية وشباباً.

الحالات المناسبة لتصغير الأنف بدون جراحة

  • الحالات التي تعاني من تضخم وسماكة الجلد حول الأنف والتي تسمى Rhinophyma يتم علاجه بإزالة طبقة الجلد السميكة بالليزر التبخيري وتقشير الطبقة الخارجية مما يعطى شكل أصغر للانف.

  • الحالة التي تعاني من زيادة طبقة الدهون في الأنف.

  • تحسن بعض النتوءات في شكل الأنف الخارجي.

  • كبر حجم الأنف وجعله مصدر إزعاج لصاحبو ويصيبه بالتوتر الدائم وعدم الثقة بالنفس.

الحالات التي لا يناسبها ليزر تصغير الأنف

تعد حالات التي تتطلب إعادة تشكيل أو بناء الأنف لا يمكن مساعدتها بتصغير الأنف بدون جراحة او الفراكشنال ليزر وفي هذه الحالة تكون الجراحة هي الحل المناسب  وذلك ما يقرره الطبيب المعالج.س

مميزات الفراكشنال ليزر لتصغير الأنف

تعد تقنية الليزر في تصغير الأنف بدون جراحة تقنية آمنة ولا تخضع لمخاطر البنج الكلي ويمكن للحالة العودة إلى المنزل في نفس اليوم ولها العديد من المميزات مثل:

  • تعد تقنية تصغير الأنف بالليزر مصرح بها من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

  • إجراء تجميلي غير مؤلم يستخدم البنج الموضعي أو المخدر الموضعي لتقليل الشعور بالألم أثناء الجلسة.

  • فترة النقاهة بعد الليزر بسيطة ولا تستغرق فترات طويلة عكس العمليات الجراحية.

  • يستخدم لتحسين نتائج عمليات تصغير الأنف السابقة.

  • الدقة والفاعلية أثناء الجلسة في تصغير الأنف بنسبة 30%.

  • تمتلك التقنية خاصية الماسح الضوئي و يتم تطبيقها في كل طبقة على حدا وبشكل متباعد عن بعضها البعض وتوفر ميزة المسح الضوئي قاعدة البيانات التى تضبط عدد وشكل وكثافة  وقوة نقاط إطلاق الليزر حسب البشرة.

  •  تجنب القيام بإطلاق أشعة الليزر بشكل ثابت وعشوائي، مما يوفر الحماية للبشرة ويقلل الضرر الواقع على الأنسة المحيطة.

  • بالإضافة إلى دوره في إتاحة المرونة للطبيب للحصول على شكل الأنف المطلوب مع اختلاف الحالات.

  •  تقنية الليزر آمنة وفعالة في حالات تصغير الأنف الدهني والسميك.

هل تصغير الأنف بالليزر دائم؟

أن عملية استشفاء ألياف الكولاجين بعد ليزر تصغير الأنف بدون جراحة يتم خلال فترة شهر إلى ثلاثة أشهر ولا يرجع حجم الأنف إلى السابق خلال هذه الفترة بل تعمل الألياف الجديدة على شد البشرة والحصول على أنف أكثر حدة وجمال.

ولكن بعد مرور هذه الفترة تزول النتيجة وتكون غير دائمة وتحتاج الحالات لإعادة الجلسة لأن نتيجة تصغير الأنف بالفراكشنال ليزر غير دائمة على عكس العمليات الجراحية.

أضرار تصغير الأنف بالليزر

أن تصغير الأنف بالفراكشنال ليزر يعد تقنية آمنة وغير ضارة ولكن تظهر بعض الأعراض الطبيعية بعد الجلسة والتي تزول سريعاً خلال أيام بالتدريج بعد الليزر وهذه الأعراض هي:

  • احمرار في البشرة موضع الليزر وتزول في خلال 4 أيام.

  • تقشير في الطبقة الخارجية للجلد في الأنف وتزول خلال أسبوعين ويجب عدم فرك هذه القشور أو إزالتها باليد.

  • الشعور بحكة بسيطة في الأنف.

  • تورم بسيط موضع الجلسة.

نصائح من عيادات رينيو  لتصغير الأنف بدون جراحة

 تعد عيادات رينيو من أفضل العيادات الطبية في جدة لتصغير الأنف بدون جراحة باستخدام الفراكشنال ليزر وذلك بشهادة جميع عملائها وتتكون من فريق من النخبة في عالم التجميل والجلدية ويحرصون دائماً على إرضاء الحالات والعناية الفائقة بهم،

لذا يقدم أطباء عيادة رينيو اليوم لنا عدة نصائح للحصول على أفضل نتيجة قبل إجراء ليزر تصغير الأنف ومن أهمها: 

  • عدم تناول أدوية تزيد من نسبة سيولة الدم قبل إجراء لمدة 48 ساعة.

  • عدم استخدام مواد مقشرة على الأنف مثل: حمض الكليجوليك أو الريتينويد.

  •  تجنب التعرض للشمس قبل الجلسة مباشرة.

ثم بعد الجلسة توجد عدة تعليمات يجب اتباعها للحفاظ على النتيجة المرجوة لتجنب التهاب البشرة وحدوث مضاعفات إذ يجب على الحالة استخدام كريم مرطب على الأنف.

عمل كمادات باردة على الأنف لتجنب التورم والانتفاخ، وعدم فرك موضع الجلسة أو محاولة تقشير الطبقة الخارجية للجلد مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة.

الخلاصة

تصغير الأنف بدون جراحة يتم باستخدام الفراكشنال ليزر التي يعمل على تقليل حجم شبكة الكولاجين في طبقة الجلد بنسبة 30% بعد الجلسة، وتعد هذه الجلسات مناسبة لأصحاب الأنف الدهني والسميك ونتيجة الجلسة تدوم لمدة 3 شهور فقط.

المصادر





٨ مشاهدات٠ تعليق

Opmerkingen


bottom of page