top of page
  • صورة الكاتبAlaa Aref

الليزر وحل مشاكل البشرة ونصائح ما بعد الجلسات لبشرة نضرة

علاج مشاكل البشرة بالليزر يعد من أهم التقنيات التجميلية المستخدمة، لأنه يعالج  عيوب البشرة ولكن بترددات معينة واختيار النوع المناسب لكل بشرة على يد أفضل الاستشاريين في عيادات رينيو


الليزر وحل مشاكل البشرة ونصائح ما بعد الجلسات لبشرة نضرة


علاج مشاكل البشرة بالليزر ونصائح ما بعد الجلسات

علاج مشاكل البشرة بالليزر يعد من أهم التقنيات التجميلية المستخدمة في العيادات الطبية، لأن الليزر لا يستخدم فقط في التخلص من مشكلة الشعر الزائد في الجسم، ولكن باستخدام ترددات معينة واختيار النوع المناسب لكل بشرة يعالج الليزر عيوب البشرة.

واليوم نستعرض سوياً ما هي المشاكل التي يعالجها الليزر وكيف يساعدك في الحفاظ على نضارة البشرة؟ وما هي أهم فوائده للجلد وهل له أعراض جانبية بعد الاستخدام أم لا ؟ ونرشح لك أفضل العيادات الطبية لعلاج عيوب البشرة بالليزر.

علاج مشاكل البشرة بالليزر

إن جهاز الليزر يعد من أكثر الأجهزة المستخدمة في مجال الجلدية والتجميل في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، ويتوفر العديد من أنواع أجهزة الليزر،

 ويختلف نوع كل جهاز اعتماداً على قوة تردد شعاع الليزر ومدى اختراق طبقات الجلد الداخلية وبالتالي يختلف طبيعية استخدام وتطبيق كل جهاز على البشرة، 

و يعتمد استخدام أشعة الليزر الضوئية والحرارية المركزة على النبضات التى تخرج من الجهاز وتعمل على تحسين التجاعيد، والخطوط التعبيرية، و عدم توحيد لون البشرة، وعلاج حالات النمش، والكلف، 

كما يساعد على تجديد الخلايا على سطح البشرة الخارجي، و يحدد الطبيب ويقرر التردد الحراري المناسب لكل حالة وعدد الجلسات لعلاج المشاكل الجلدية في البشرة، ومن أهم استخدامات الليزر للبشرة:

  • التخلص من الندبات واثار الجروح.

  • القضاء على البقع الداكنة وآثار حب الشباب.

  • توحيد لون البشرة وعلاج تصبغات الجلد.

  • تقليل ظهور التجاعيد والتخلص من علامات التقدم في السن.

  • تحفيز نضارة واستعادة شباب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة.

  • علاج حالات مرضية جلدية مثل: الدوالي.

  • التخلص من الشعر الزائد في الجسم نهائياً.

  • التخلص من الوحمات الدموية والوشم.

علاج الندبات بالليزر وأثار حب الشباب

يعد علاج الندبات والتخلص من أثار الجروح والبقع الداكنه والبثور من أهم استخدامات الليزر في علاج مشاكل البشرة ويتم ذلك من خلال تقشير البشرة بالليزر حيث تتم إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وتحفيز زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة،

مما يعمل على زيادة مرونة ونضارة البشرة وتحفيز تجديد خلايا البشرة وتقليل ظهور البقع والتخلص من الندبات واثار الجروح، وكذلك تم تطبيق هذه التقنية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، 

 ويستخدم في هذه الحالة الفراكشنال ليزر أو الليزر الكربونى أو ليزر erbium اعتماداً على مدى عمق الندبات في الوجه وهل هي حديثة أم جروح قديمة تحتاج بتردد أقوي يصل إلى طبقات أعمق في الجلد.

ما هو الفراكشنال ليزر ؟

تعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على تقشير الطبقة الخارجية للجلد مما يساعد على التخلص من الندبات وأثار الجروح وحب الشباب، كما تحفز تجديد خلايا سطح البشرة واستعادة نضارتها وتوحيد لون البشرة.

وهو مناسب للندبات البسيطة غير العميقة ويتم شفاء البشرة تماماً والتئامها خلال أسبوع بعد الجلسة، وتستمر النتائج لفترات طويلة ولكن النتائج لا تظهر بشكل كامل مباشرة بعد الجلسة،

 ولكن قد تحتاج لأكثر من أسبوعين للحصول على نتيجة مرضية بعد تمام الشفاء وتجديد الخلايا من جديد وقد تحتاج بعض الحالات التي يقررها الطبيب إلى أكثر من 3 جلسات .

الليزر الكربوني لعلاج مشاكل البشرة

يعد الليزر الكربوني  من أوائل أنواع الليزر التي تم استخدامها لتقشير وصنفرة الجلد والتخلص من الندبات منذ القرن الماضي.

مميزات الليزر الكربوني co2

 يتميز الليزر الكربوني أنه يمكن استخدامه في علاج الندبات العميقة على عكس التقشير الخارجى بالفراكشنال ليزر الذي لا يتناسب مع الندبات العميقة.

عيوب الليزر الكربوني

  • التأثير على جميع  طبقات الجلد بشكل كامل وعميق  وليس تأثير على المنطقة المصابة فقط مما قد يتسبب في حروق والتهابات في خلايا البشرة المحيطة بمكان الجلسة.

  • كما يتسبب في الإصابة باحمرار البشرة.

  •  في بعض الحالات قد تتورم البشرة موضع الجلسة.

  • الشعور بالحكة على المنطقة التي تم استخدام الليزر عليها.

  • و تحتاج وقتًا طويلًا  للشفاء بعد علاج مشاكل البشرة بالليزر الكربوني، و قد تصل  المدة إلى سبعة أسابيع في الليزر الكربوني.

إزالة الدوالي بالليزر

تعد إحدى استخدامات الليزر الطبية هي التخلص من دوالي الساقين وبروز الأوردة التي تصيب النساء بنسبة كبيرة وتكون مؤلمة،  كما تجعل المرأة تشعر بالحرج الشديد.

و يوجد العديد من أنواع الليزر التي تستخدم للتخلص من تلك الأوردة وعلاج الدوالي مثل:  الليزر الكربوني، وتوجد بعض الحالات التي يجب علاجها بالجراحة وذلك ما يحدده الطبيب.

الأعراض بعد جلسة الليزر

يجب أن تتم جلسة الليزر باختلاف الهدف من الجلسة في العيادة الطبية تحت إشراف طبي مدرب ومحترف على علاج مشاكل البشرة بالليزر وتوجد أعراض طبيعية تظهر بعد جلسة الليزر على البشرة مثل:

  • احمرار البشرة.

  • ظهور تصبغات واسمرار بعد الجلسة في حالة عدم ملائمة الجهاز للون البشرة أو استخدام تردد غير مناسب لكان الجلسة.

  • الشعور بالحكة موضع الجلسة.

  • حدوث حروق في البشرة في حالة عدم ضبط جهاز الليزر بشكل صحيح.

تعليمات بعد جلسة علاج البشرة بالليزر

توجد عدة تعليمات ونصائح طبية يجب اتباعها بعد علاج مشاكل البشرة بالليزر لتجنب التهاب البشرة وظهور تصبغات أو حروق في الجلد ومن أهم هذه التعليمات:

  • يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد تعرض البشرة نبضات الليزر.

  • استخدام كريمات موضعية في مكان الجلسة لتقليل التهاب واحمرار البشرة.

  • عدم استخدام مستحضرات تجميلية على البشرة لمدة 24 ساعة بعد الجلسة على الأقل.

  • الابتعاد عن استخدام منتجات تقشير البشرة بعد الجلسة لتجنب احمرار والتهاب وتورم البشرة.

  • القيام بكمادات باردة بعد الجلسة لمنع تورم البشرة.

أفضل عيادة علاج مشاكل البشرة بالليزر

تعد عيادات ري نيو من أفضل العيادات الطبية التي نرشحها لك للتخلص من مشاكل البشرة باستخدام أحدث أجهزة الليزر و تعتمد العيادة على نخبة من الأطباء المحترفين في مجال التجميل والجلدية.

ولديهم القدرة على اختيار الجهاز المناسب لكل حالة وتحديد عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة وكيفية ضبط الجهاز على التردد المناسب لكل حالة.

بادر الان بحجز أقرب موعد في العيادة لعلاج جميع مشاكل البشرة التي تزعجك باستخدام جهاز الليزر المناسب لكل حالة على يد أطباء مدربين.

المصادر

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page