top of page
  • صورة الكاتبAlaa Aref

علاجات تساقط الشعر المختلفة في عيادات رينيو

تساقط الشعر مشكلة تواجه العديد من الأشخاص رجال وسيدات، هناك طرق مختلفة لعلاج تساقط الشعر في عيادات رينيو عليك معرفتها

علاجات تساقط الشعر المختلفة في عيادات رينيو


تساقط الشعر والعلاجات المختلفة في عيادات رينيو

من منا لم يواجه مشكلة تساقط الشعر مع اختلاف الأسباب سواء كان من النساء أو الرجال، واليوم نستعرض سوياً أهم الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر وكيف يمكن تجنبها.

كما نستعرض سوياً طرق علاج تساقط الشعر في جدة في عيادات رينيو الطبية وما هي الطرق المتبعة للتخلص من هذه المشكلة، وكم يدوم تأثيرها؟ وأهم النصائح الطبية للوقاية من هذه المشكلة وزيادة كثافة الشعر.

تساقط الشعر وأهم الأسباب

تساقط الشعر مشكلة تواجه الجميع حتى أنها قد تصيب الأطفال والمراهقين اعتماداً على سبب هذا التساقط، وتوجد نسبة طبيعية لتساقط وهي تتراوح بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم الواحد بناء على تقرير الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD وهذا المعدل لا يكون واضح بالنسبة للشعر الأصلي الذي يبلغ 100000 شعرة في فروة الرأس تقريباً ويستبدل بعد ذلك بشعر جديد.

ويجب التفريق بين المعدل الطبيعي السابق ذكره وبين تساقط الشعر المرضى نتيجة تناول أدوية معينة أو فقدان الوزن المفاجئ أو الإصابة بالأنيميا.

وعند زيادة معدل التساقط أكثر 100 شعرة في اليوم الواحد وتبدأ الفراغات في الظهور في فروة الرأس وتتسع خاصة من الجانبين والجبهة وتقل كثافة الشعر ويكون مظهره غير صحي وتوجد العديد من الأسباب الطبية والوراثية أحياناً التي تؤدى إلى تساقط الشعر المرضي ومن أهمها:

الصلع الوراثي androgenic alopecia 

يعد الصلع الوراثي من أشهر أسباب تساقط الشعر ويصيب حوالي 50% من الأشخاص وهو يحدث تدريجياً وقد يصيب المراهقين وليس كبار السن فقط ويدركون الإصابة به في العمار المتوسطة وبداية الثلاثينات وكذلك تصاب به النساء ومن 

مرض الثعلبة Alopecia areata

مرض الثعلبة هو مرض مناعي يُسبب مهاجمة الجهاز المناعي في الجسم لبصيلات الشعر مما يُظهر فراغات وبقع في فروة الرأس وتكون خالية تماماً من الشعر وحجمها يكون مختلف وقد تتسع لتصبح واضحة وكبيرة للغاية وتتسبب في فقدان الشعر تماماً وكذلك قد تصيب الرموش والحواجب وأجزاء أخرى من الجسم بجانب شعر الرأس.

تساقط الشعر عند النساء

يظن البعض أن تساقط الشعر أمر يصيب الرجال فقط  ولكن أثبتت الدراسات أن تساقط الشعر يصيب حوالي 50% من النساء، وبعد أن تعرفنا عزيزي القاريء على أسباب تساقط الشعر الشديدة المرضية توجد بعض الأسباب الأخرى التي تتسبب في تساقط الشعر بكثرة لدى النساء خاصة ومن أهمها:

  • التقدم في السن خاصة بعد سن الأربعين.

  • تُصاب معظم النساء بتساقط الشعر بعد الولادة والحمل نتيجة الإرهاق الشديد للجسم والضعف ونقص مخزون الحديد لديهن في الدم.

  • بعد جلسات العلاج الكيميائي.

  • تصفيف الشعر باستمرار واستخدام الحرارة المرتفعة على الشعر في صالونات التجميل.

  • كثرة شد الشعر بقوة إلى الخلف يعد من أشهر أسباب تساقط الشعر لدى النساء.

  • اضطراب الهرمونات في الجسم وخاصة بعد توقف الدورة الشهرية.

  • استخدام مواد كيميائية ضارة على الشعر مسببة تلف البصيلات وتساقط شديد في الشعر خاصة منتجات فرد الشعر التي تحتوي على مادة الفورمالدهايد.

  • تناول أقراص منع الحمل الهرمونية.

  • عدم الحصول على التغذية السليمة أو نظام غذائي متوازن مسبباً نقص تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس وعدم تغذية البصيلات.

  • التعرض إلى الضغط النفسى والعصبي المستمر.

  • فقدان الوزن المفاجئ غير الصحي.

  • الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض polycystic ovary syndrome.

  • نقص الفيتامينات في الجسم والحديد بعد الحمل والولادة.

  • بعض أنواع الأدوية تتسبب في تساقط الشعر عند النساء مثل أدوية النقرس، أدوية ضغط الدم وجرعات كبيرة من فيتامين أ وكذلك تكون سبب من أسباب تساقط الشعر للرجال.

علاج تساقط الشعر في عيادات رينيو

تعد عيادات رينيو من أفضل العيادات الطبية في جدة لعلاج مشكلة تساقط الشعر باختلاف أسبابها ويطلب الطبيب عدة فحوصات قبل البدء في العلاج للوقوف على سبب هذا التساقط وعلاجه بشكل سليم باستخدام أحدث التقنيات الطبية الفعالة ومن أهم هذه التقنيات المتوفرة لدى العيادة:

حقن البلازما للشعر

تعد البلازما أحد التقنيات التجميلية المستخدمة في عيادات رينيو الطبية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتعتمد هذه التقنية غير الجراحية على أخذ عينة من دم المريض،

ثم يتم وضعها في جهاز الطرد المركزي لفصل مكونات الدم و فصل البلازما عن باقى مكونات خلايا الدم، وتطفو البلازما على هيئة طبقة شفافة مائلة للاصفرار على سطح العينة،

 ويقوم الطبيب بسحبها في سرنجات أو إبر متناهية الصغر وحقنها في بصيلات شعر المريض لتحفيز نمو الشعر وتسريع وصول العناصر المغذية والفيتامينات إلى بصيلات الشعر مما يعمل على زيادة كثافته وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بغزارة.

بلازما ماجلان لتساقط الشعر

بلازما ماجلان تعد إحدى الطرق العلاجية غير الجراحية التي تستخدم في عيادات رينيو الطبية في جدة للتغلب على مشكلة تساقط الشعر والعمل على زيادة كثافة الشعر وقوته ومقاومة التساقط.

وتشير بلازما ماجلان إلى البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) التي ينتجها نظام التركيز الذاتي ماجلان، وهو نظام طرد مركزي للدم والذي يختلف عن طريقة الطرد المركزي في حقن البلازما العادية للشعر.

لأنه صُمم للحصول على تركيز عالى  من الصفائح الدموية والخلايا من دم المريض نفسه، مما يوفر حلًا بيولوجيًا مخصصًا مصممًا لكل مريض على حدة.

يُسحب الدم بواسطة آلية محكمة الإغلاق بالكامل، حتى لا يتعرض الدم في هذه العملية للتلوث أو للتأثيرات البيئية أو التعرض للهواء مما تؤمن هذه الطريقة الوصول إلى أقصى تركيز في نهاية عملية الطرد المركزي، وذلك من خلال استخدام خلية ضوئية خاصة تُقيس مستويات تراكم الصفائح الدموية.

وتعتمد بلازما ماجلان على طريقة مختلفة في فصل مكونات عينة الدم التي تم سحبها من المريض إذ تتكون من نسبة أكبر من الصفائح الدموية الغنية بالمغذيات الطبيعية للشعر والأكسجين الذى تحتاجه بصيلات الشعر للنمو والتغذية.

كما تساعد عوامل النمو الموجودة في الصفائح الدموية بتنشيط الخلايا في جذور الشعر، مما يساهم في تجديد بصيلات الشعر.

فوائد بلازما ماجلان تتضمن تحفيز نمو الشعر، وزيادة كثافته وسمكه وقوته، وعلاج التقصف، والحد من قشرة الشعر، ومعالجة الصلع الوراثي، وهو إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير، ولا يتطلب إلى فترة نقاهة.

تقنية a cell للشعر

تستخدم  renew clinics في مدينة جدة تقنية A –cell لعلاج مشكلة تساقط الشعر في العيادة وهي تقنية علاجية غير جراحية وفعالة في زيادة كثافة الشعر وتقليل سقوطه،

وهي تمزج بين حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية مع الخلايا الجذعية، بهدف تنشيط بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد ومعالجة التساقط بفعالية.

و الخلايا الجزعية A-Cell الطبيعية جزءًا أساسيًا من العملية، إذ تسرّع عملية شفاء الجسم بتحفيز الخلايا الجذعية وتعزيز تشكيل أوعية دموية جديدة، 

ثم تتكون أنسجة جديدة، مما يساهم في إصلاح الأنسجة التالفة وتقوية بصيلات الشعر الضعيفة، وتعزيز نمو الشعر بجودة وكثافة أفضل، مما ينتج عن شعر أكثر كثافة. 

كيف تتم تقنية  a cell للشعر ؟

يقوم الطبيب بتخدير الحالة موضعياً قبل الجلسة،  ثم  يتم سحب عينات دم من المريض و فصل البلازما من العينة بالطرد المركزي، ثم يتم خلط البلازما مع مادة A-Cell والتي تسمى لقاح الشعر، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة للشعر،

ثم يتم حقن الخليط في فروة الرأس في فراغات الشعر أو المناطق ذات الشعر الخفيف؛ مما يساعد على تقويتها وتحفيز إنبات الشعر الجديد، وتستغرق الجلسة عادة من نصف ساعة إلى ساعة.

بادر الان بحجز أقرب موعد في العيادة لتلقي العلاج المناسب لحالة شعرك والتخلص من تساقط الشعر واستعادة كثافته وقوته ومظهره الصحي بالطرق الفعالة في عيادات رينيو في جدة.

المصادر

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page